مجلس الإدارة

الأستاذ عبد الله بن إبراهيم الخلف

مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الرواد
والمشرف العام على مجموعة مدارس الرواد العربية والعالمية، تخرج من كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في عام 1399 هـ، عمل مديراً للشؤون التعليمية ومساعداً للمدير العام للتعليم في الرياض، ثم تحول إلى العمل الخاص والاستثمار في التربية والتعليم. أسس شركة الرواد للتربية والتعليم، وكانت انطلاقتها الأولى إنشاء مدارس الرواد بالرياض عام 1410 هـ، ثم أتبعها بتأسيس مجموعة من المدارس العربية والعالمية وكان له بفضل الله تعالى وتوفيقه قصب السبق والريادة في مجالات عدة. حصل على عضوية عدد من اللجان الإشرافية والتخطيطية في وزارة التربية والتعليم، و قد رأس اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي في دورتها التأسيسية الأولى، و شارك في عدد من الوفود الرسمية خارج المملكة العربية السعودية والعالم العربي. إضافة لمشاركاته المستمرة في المؤتمرات واللقاءات العلمية ذات العلاقة بالتربية والتعليم والتطوير الإنساني، أسس مجموعة الرواد العالمية والتي تضم عدداً من الشركات والمؤسسات في مجالات التنمية البشرية وتأهيل وتطوير الإنسان، وفي مجال الاستشارات والدراسات والتدريب والإعلام وتقنية المعلومات والجودة والتوجيه الشخصي، وإنتاج وتطوير المعرفة الخاصة بالقيم والهوية.

الدكتور سعد بن إبراهيم الخلف

نائب رئيس مجموعة الرواد.
عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود (سابقا)، حاصل على دكتوراه الفلسفة (PhD) في علم النفس التربوي، عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للجودة، وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للتدريب وتطوير الموارد البشرية، وعضو لجنة المكاتب الاستشارية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

قاد الدكتور سعد الخلف عددا من فرق العمل البحثية الاستشارية التي نفذت مجموعة من الدراسات والمسوح الوطنية والاقليمية على المستوى العربي.
ترأس عددا من الجلسات العلمية وورش العمل وقدم عددا من أوراق العمل في المؤتمرات والملتقيات والمحافل العلمية داخل وخارج المملكة. قدم برامج تدريب نوعية في مجالات القيادة والإدارة والجودة والتنمية الذاتية.

أ. د. عبد الإله الأيوب

المستشار الأول لشركة الرواد للتقنية ونائب رئيس الهيئة التأسيسية لجامعة الرواد

بروفيسور في تقنية المعلومات، ومستشار في منظمة اليونيسكو، حائز على ثلاث جوائز كبرى، له ما يزيد عن 60 بحثاً منشوراً في مجلات علمية، لديه أكثر من 20 عاماً من الخبرة في الأوساط الأكاديمية والتقنية

الأستاذ عبيدة جودت شراب

المستشار الأول لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

عمل في جامعة الملك سعود عضواً في اللجنة التأسيسية لمشروع وادي الرياض للتقنية، ومستشاراً قانونياً لمجلس إدارة شركة وادي الرياض ومديراً للاستثمار والمشاريع الريادية فيها، شارك في إدارة و تنفيذ عدداً من المشاريع التطويرية والدراسات العلمية والبحثية، وساهم في تصميم وتطوير وبناء عدداً من المشاريع التعليمية والتدريبية والتطويرية لمؤسسات وهيئات حكومية ومنظمات المجتمع المدني.

أ. عبد العزيز الصبي

المستشار التعليمي للمجموعة ومدير مدارس الرواد العالمية.

يحمل شهادة البكالوريوس ودبلومات متعددة في الإشراف التربوي والمناهج وتعليم اللغة الإنجليزية، وله خبرات عملية ممتدة خلال خمسة وعشرين عاماً في الإدارة التربوية، شغل مناصب قيادية وإشرافية في شركات تعليمية وعضو لعدد من اللجان الفنية في وزارة التعليم السعودية.

د. حيدر ظاظا

المشرف على المكتب الإقليمي لمجموعة الرواد في الأردن، والمستشار العلمي للمجموعة

يحمل درجة الدكتوراه في القياس والتقويم، عمل مستشاراً للعديد من المشاريع على المستويين المحلي والعربي لصالح مجموعة الرواد. وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل المحلية والعربية والعالمية، وعمل مقرراً وعضواً في العديد من اللجان الجامعية والمتخصصة ولجان المؤسسات الوطنية، نشر أكثر من (14) بحثاً.

د. احمد المليكي

مستشار شركة الرواد لبناء القيم.

يحمل شهادة الدكتوراه، مدرب معتمد وله خبرة طويلة في إعداد الدراسات العلمية والاستقصائية في مجالات متعددة، شارك في تنفيذ عدد من الدراسات الاستشارية والبحوث العلميّة لصالح المجموعة.

م. معتصم الداعور

نائب رئيس جمبا كايزن دبي

يحملديه ٢٥ عام من الخبرة في إنشاء وتطوير وإدارة المصانع. عضو مؤسس لشركة جمبا كايزن الإمارات ( إحدى شركات الرواد ) ومؤسس ومدير شركة الصناعات الدقيقة وعضو في مجلس إدارة بيتا القابضة في دبي.

الأستاذ ماهر زكريا الزواوي

المدير المالي لمجموعة الرواد

خبرة 26 عاماً في الشؤون المحاسبية والإدارة المالية، تنوعت بين شركات مساهمة عامة وعالمية ومحلية،شملت جميع القطاعات الصناعية والخدمية والتجارية، وكذلك خبرة سابقة في الشؤون والاستشارات الضريبية، ساهم في إعداد وتطوير أنظمة مالية حديثة، كذلك الربط بين العمليات التشغيلية والإجراءات والرقابة المالية.

TOP